منتدي مدارس خضير الخاصة
اهلا ومرحبا بكم في منتدي مدارس خضير الخاصة



 
الرئيسيةمدارس خضير الخاالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العباقرة .. يلقون بمنتخب مصر الى الجحيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسن
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 106
العمل/الترفيه : مدرس
عدد النقاط : 268
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: العباقرة .. يلقون بمنتخب مصر الى الجحيم   الأربعاء يونيو 10, 2009 6:42 am

حاول أن تتوجه بالسؤال إلى أي شخص عاقل له علاقة بكرة القدم حول فترة الراحة التي يحتاجها لاعب الكرة بين الموسم والآخر، و سوف تأتي الإجابة بدون أي تفكير (ما بين عشرة أيام وأسبوعين) كراحة سلبية تماماً لا يتصل بها اللاعب بكرة القدم ولا يشاهدها ولا يمارسها بالطبع.

ولكن بما أننا في مصر فإننا أمام حالة عجيبة في كرة القدم على مستوى العالم، وتقضي هذه الحالة بأن لاعبي منتخب مصر عليهم الانتهاء من الدوري المصري يوم 15 مايو ليبدأ تجمعهم وانتظامهم في تدريبات منتخب مصر يوم 19 مايو !!

ومن المفترض أن ينتظم المنتخب في معسكر تدريبي في عمان يتوجه بعده للقاء الجزائر في تصفيات كأس العالم ثم إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في كأس العالم للقارات، والمطلوب من لاعبي منتخب مصر أن يكونوا عند حسن الظن بهم ويفوزوا على الجزائر ويقدموا أداءً جيداً في جنوب إفريقيا!

الغريب في الموضوع أن مانويل جوزيه تحديداً ظل يصرخ منذ ثلاث سنوات وهو يقول " لاعبو فريقي الذين هم قوام المنتخب المصري لا يحصلون على راحة مناسبة بين المواسم المتلاحقة وبالتالي فأنا أحذر من أن هؤلاء اللاعبين تم استهلاكهم تماماً وهو ما يشكل خطراً على منتخب مصر " وبالطبع لم يستمع له أحد .. لماذا ؟ لأن الأهلي فاز خلال المواسم الماضية ببطولة الدوري مبكراً وهو ما كان يعطي الأهلي الفرصة لإعطاء بعض لاعبيه نوعاً من الراحة إلى حد ما، ولكن هذا الموسم اختلف الأمر وأصبحت الأمور تنذر بخطر حقيقي على منتخب مصر .

وكل من شاهد مباريات الأهلي الأخيرة يلاحظ أن لاعبي منتخب مصر " مش قادرين يمشوا على رجليهم " وهذا أمر طبيعي جداً للاعبين يلعبون بشكل متصل تقريبا لمدة أربع سنوات وهذا لا يحدث في أي مكان في العالم .

ولايوجد أمام الجهاز الفني لمنتخب مصر إلا حل من أثنين كلاهما مر .. الأول هو أن يستمر بتشكيلته الأساسية باللاعبين المستهلكين تماماً وهو ما قد يؤدي إلى انهيار منتخب مصر تماماً خلال الفترة القادمة، أو أن يتخذ قراراً جريئاً بتشكيل منتخب جديد بعناصر جديدة يلعب بها بطولة العالم للقارات مع مشاركة النجوم في البطولة ولكن بشكل مقنن، بمعنى أن يشارك في كل مباراة عدد من لاعبي القوام الأساسي للمنتخب .

ومن وجهة نظري الشخصية فإن هناك لاعبين في حاجة لمنحهم فرصة الإحتكاك الدولي لكي نعيد تشكيل منتخب مصر خلال الفترة القادمة ومنهم ( حازم إمام – الميرغاني – صبري رحيل – الهاني سليمان – المعتز أينو – عمر جمال – وليد سليمان – أحمد خيري) وغيرهم من اللاعبين الذين يحتاجون إلى بعض الإحتكاك، وأرى أن كأس العالم للقارات ستكون فرصة مناسبة لهؤلاء اللاعبين خاصة وأنه ليس لدينا ما نخسره وسوف يكون ذلك أفضل احتكاك لهؤلاء اللاعبين خاصة وأنهم يتمتعون بالعديد من المهارات الفنية ويمكن أن يكونوا أعمدة للمنتخب خلال الفترة القادمة .

السؤال الذي يحيرني جداً هو: مين العبقري اللي حاطط جدول الدوري المصري وهو عارف أن فيه مسابقة اسمها كأس العالم للقارات نعرف أننا سنمثل إفريقيا فيها منذ يناير 2008 ونعرف موعدها جيداً ؟؟ ولماذا كان الدوري المصري يؤجل لمدة 15 و 20 يوم بدون سبب وجيه ثم فجأة أصبحنا نلعب مباراة كل 72 ساعة ؟

أكيد اللي حط الجدول ده ليه علاقة بقانون المرور الجديد .. لأنهم الأثنين لازم يخرجوا من نفس العقلية!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العباقرة .. يلقون بمنتخب مصر الى الجحيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدارس خضير الخاصة :: 
الانشطة المدرسية
 :: دورات رياضية
-
انتقل الى: